وزير الزراعة الدكتور حسن الزيداني يُناقش خطة العمل لعام 2020 – 2021

وزير الزراعة الدكتور حسن الزيداني يُناقش خطة العمل لعام 2020 – 2021

[ad_1]

بنغازي 26 يونيو 2020 (وال)- عقد وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية في الحكومة الليبية الدكتور حسن حمد الزيداني، اجتماعًا لمناقشة خطة العمل الموضوعة لعام 2020 – 2021.

هذا وقد حضر الاجتماع الذي عقد أمس الخميس بمقر المصرف الزراعي ببنغازي، رئيس هيأة تنمية منطقة الكفرة والسرير المهندس عامر الخير، ورئيس هيأة تنمية منطقة الجبل الأخضر المهندس سليمان رحيل، ورئيس جهاز استثمار مياه النهر الصناعي سهل بنغازي المهندس محمد الشبلي، ورئيس جهاز استثمار مياه النهر الصناعي المنطقة الوسطى ووكيل وزارة الزراعة المهندس محمد مسيك، ومدير الشؤون الإدارية والمالية المهندس يونس الهزاوي.

وتناول الاجتماع حزمة من المواضيع بينها: خطة العمل الموضوعة لعام 2020 – 2021، وتقرير فني عن الأعمال المنفذة أو التي تحت الانجاز مرفق معها نسخة من العقود المبرمة لتنفيذ هذه الأعمال، وتقرير مالي مفصل عن المصروفات والإيرادات من 1 – 1 – 2019 إلى 30 – 5 – 2020، مرفقة بكشوفات الحساب من المصرف الموجود بها حسابات الجهة.

كما تناول الاجتماع أيضًا ملفات: كشف بالموظفين والعاملين بعقود، والجرد السنوي لعام 2019، والمواقع التابعة وإجراءاتها القانونية من حيث الملكية، إلى جانب مناقشة خطط العمل الموضوعة، والصعوبات التي تعرقل سيّر العمل، والحلول المقترحة، والإمكانيات الموضوعة للنهوض بالعمل، ومساهمة الهيأة والأجهزة في تحقيق الأمن الغذائي؛ لمجابهة تداعيات جائحة “كورونا”، وما يستجد من أعمال.

وتناول الاجتماع أيضًا ملف هيأة تنمية منطقة الجبل الأخضر مع رئيس الهيأة المهندس سليمان رحيل، من بينها عدم وجود مشاتل تتبع للدولة حاليًا، وجميع الشتلات الموجودة محلية وغير معروف مدى جودتها وإنتاجها.

ودعا المهندس سليمان رحيل لإحياء المشاتل القديمة، ودعم المزارعين.

وبدوره، تطرق رئيس هيأة تنمية منطقة الكفرة والسرير المهندس عامر الخير،  للمشاكل التي يُعاني منها مشروع الكفرة والسرير الزراعي، من استيلاء هيأة الاستثمار العسكري على المشروعات دون أي إجراء بتسليم والاستلام،  وتخريد آلات الزراعية بدلا من صيانتها.

وأكد وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية الدكتور حسن حمد الزيداني، لجوء الوزارة للقضاء، لحل النزاع مع هيأة الاستثمار العسكري.

وأشار الوزير إلى إصدار رئيس مجلس الوزراء السيد عبد الله الثني، قرارًا  بمنع التعامل مع هيأة الاستثمار العسكري.

وأوضح الوزير أن جميع المواضيع التي تم مناقشتها، سيتم إحالتها لقسم التخطيط والمتابعة، لتحديد الأولويات والعمل عليها. (وال- بنغازي) هـ أ/ ر ت

[ad_2]

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الأنباء الليبية – البيضاء

مقالات دات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *